تعليم كرة القدم في الصين .. مادة إلزامية في المدارس

تعليم كرة القدم في الصين .. مادة إلزامية في المدارس

 

الوكالة الإسبانية للأنباء - تقرر إضافة كتب مخصصة بشكل كامل لتعليم كرة القدم للمناهج الدراسية لطلاب المدارس الصينية، وذلك في اطار خطة قومية لتحسين مستوى هذه الرياضة بالبلاد، صدقت عليها حكومة الرئيس الصيني شي جينبينج، المعروف بعشقه للساحرة المستديرة.


ومن المنتظر ان يتم الانتهاء من إعداد هذه الكتب، التي ستتألف من سبعة أجزاء، أواخر الشهر الحالي، حسبما نقلت وكالة (شينخوا) الرسمية.

وستضاف كتب النصوص لمنهاج الطلاب من سن ثمانية أعوام وحتى المرحلة الثانوية، وستشمل رموز استجابة سريعة كي يتمكن الطلاب عبر هواتفهم الجوالة من تحميل مقاطع فيديو تشرح مختلف تكتيكات اللعبة.

وكانت الحكومة الصينية قد صدقت في 27 من شباط الماضي/فبراير على خطة لتحسين كرة القدم الوطنية، ويبرز من بين بنودها إقرار ممارسة هذه الرياضة بشكل إلزامي في المدارس الوطنية، حيث عادة ما كان يدرس رياضات أخرى مثل تنس الطاولة أو كرة الريشة.


وقد أطلقت هذه الخطة لجنة الإصلاح، وهي إحدى أبرز مؤسسات النظام الشيوعي الصيني، ما ينم عن الاهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس شي للرباضية، والذي اعرب عدة مرات عن أمله في ان تستضيف بلاده بالمستقبل القريب كأس العالم بل وتفوز به.

ولم يتمكن المنتخب الصيني حتى الآن إلا للتأهل للمرحة النهائية بمونديال 2002 باليابان وكوريا الجنوبية، وعادة ما يحتل مراكز منخفضة للغاية بالتصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو حاليا بالمركز الـ82.



التعليقات

  1. سعودى اوتو علق :

    thank you

    سعودي اوتو

  2. سعودي اوتو علق :

    thank you

    سعودي اوتو

  3. اخبار السيارات علق :

    اخبار السيارات
    اخبار السيارات

  4. شركة نقل عفش بالرياض علق :

    موضوع رائع

    شركة نقل عفش بالرياض


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل